دراسة مستقلة أجراها مختبر يوروفينس تكشف عن أن شاي نيوباي يحتوي على كمية قليلة من الفلوريد لكل كوب

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 24 يونيو 2018/PRNewswire/ —

كشفت الاختبارات المعملية على  مجموعة واسعة من ماركات الشاي المميزة عن  مستويات عالية وخطرة من الفلوريد

أجرت شركة نيوباي للشاي Newby Teas، التي تمتلك معظم أسهمها جمعية خيرية بريطانية مسجلة، دراسة مستقلة لاختبار منتجاتها الخاصة وتنوير شاربي الشاي من خلال التركيز على صحة المجتمع ورفاهيته.  وقد كلفت الشركة مختبر يوروفينز “Eurofins”، المعترف به عالمياً، بإجراء اختبارات معملية للفلوريد في مختبرها في ولفرهامبتون، بالمملكة المتحدة. وتم اختبار 31 عينة من الشاي من مختلف العلامات التجارية العالمية الشهيرة لتقييم مستويات الفلوريد في الشاي الذي تنتجه الشركة.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_mf1qr6fn/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(الصورة: https://mma.prnewswire.com/media/710032/Newby_Teas_plant.jpg )

ومن بين العينات التي تم اختبارها،تم تسجيل أن نسبة 95 % من شاي نيوباي تحتوي على أدنى مستويات الفلوريد والتي تتفاوت بين 0.25 – 0.35 ملغ من الفلوريد لكل كوب سعة 200 مل. وكشفت الاختبارات كذلك عن أن أكثر ماركات الشاي شهرة وتميزاً تتكون من محتوى فلوريد يصل إلى 1.06 ملغ لكل كوب، والذي يمكن حال تناوله بانتظام أن يؤثر بشدة على صحة العظام، وخاصة بالنسبة للأطفال والنساء وكبار السن.

وعندما تم سؤال فريق نيوباي حول كيفية الحفاظ على مستويات الفلوريد المنخفضة، صرح السيد نيرمال سيثيا، مؤسس شركة نيوباي للشاي قائلاً: ” إن أوراق الشاي الناضجة تمتص معظم الفلوريد. ومن الضروري استخدام النقعة الأولى أو الثانية من الشاي فقط. فبينما تنضج أوراق الشاي مع مرور الوقت، يزداد محتوى الفلوريد فيها.” وأضاف سيثيا بقوله: “إنه بينما لا تبدو الأرقام سيئة للغاية بالنسبة لشخص يشرب كوباً من الشاي في بعض الأحيان، إلا أنه قد يكون هناك تأثير سلبي كبير على صحة الفرد إذا تم استهلاك عدة أكواب في اليوم الواحد. وسنواصل مراقبة الوضع من أجل معرفة التطورات الخاصة بمنتجاتنا والأسباب المقارنة. وعلى الرغم من أن ذلك ليس إلزامياً بموجب القانون، فإننا نعتقد أنه من واجبنا الأخلاقي القيام بذلك. ”

يستخلص نبات الشاي (كاميليا سينينسيس) الفلوريد من التربة ويتراكم في أوراقه. ويُعتبر الشاي مصدراً غنياً بالفلوريد، وهو صحي في حالة الاعتدال. وقد أظهر تقرير نشرته جامعة ديربي ووكالة حماية الصحة (HPA) آنذاك أن بعض أنواع ما يسمى بالشاي الاقتصادي، المصنوع من الأوراق القديمة التي تحتوي على مستويات مرتفعة من الفلوريد، تحتوي على مستويات عالية الخطورة من الفلوريد، تبلغ في أعلاها 1.59 ملغ. لكل كوب.

وتقدر منظمة الصحة العالمية (WHO) أن المشروب الشعبي، الشاي، قد يسبب خطر تلف العظام لمستهلكيه بسبب محتواه من الفلوريد.  ومن الممكن أن يؤدي الاستهلاك اليومي لأكثر من 4 ملغ من الفلوريد للقاصرين و 6 للبالغين إلى أمراض قاتلة مثل تسمم الهيكل العظمي بالفلور وهشاشة العظام والتدهور الشامل لصحة العظام وغير ذلك من الأمراض اللاحقة.

ملاحظات للمحررين 

نبذة عن شركة نيوباي للشاي

Newby Teas هي العلامة التجارية الدولية الأكثر تميزًا في الشاي الفاخر، برصيد يتجاوز 150 بطولة شاي.  ولا تلتزم الشركة بالحفاظ على طابع الشاي فحسب، وإنما تحافظ أيضًا على تاريخها وثقافتها وفنها.

في شركة نيوباي، تُعتبر الجودة هي الأولوية رقم واحد. ولهذا السبب يتم اختيار أفضل أنواع شاي الموسم الأصلي من المنتجين المعروفين.  ويقوم خبراء التذوق بأخذ عينات الآلاف من الدرجات وإرسالها لمتذوق الشاي الرئيسي للاختيار.  ويتم شراء الشاي فقط بعد الموافقة عليه ليحمل بعد ذلك اسم نيوباي.

وكان السيد نيرمال سيثيا، عندما قام بتأسيس شركة نيوباي للشاي، مصممًا على حل مشكلة التأثير السلبي على الجودة الذي ينتج عن سوء المعالجة وتأخرها. وتم تصميم منشأة شركة نيوباي للشاي الرائدة عالمياً والفريدة من نوعها في مجال الحفظ والتخزين والمزج والتعبئة في كولكاتا. وبعد الشراء مباشرة يتم شحن الشاي على الفور إلى المنشأة للحفظ، والمزج و الختم. وتحتل المنشأة موقعًا استراتيجيًا في وسط جميع مناطق زراعة الشاي في العالم، وبالتالي تساعد على تقليل وقت العبور.  وبمجرد أن يصل الشاي إلى المنشأة، تتم تعبئته في عبوات متعددة الطبقات مصممة خصيصا، مما يضمن أن الشاي في الداخل يصل إلى الكوب في أفضل حالاته.  وتؤدي الحماية متعددة الوظائف إلى تجنب آثار الضوء والحرارة والرطوبة والروائح، والتي من شأنها أن تؤثر سلبًا على أنواع الشاي المنقولة في ظروف أقل اعتبارًا.

شركة نيوباي هي عضو في شراكة الشاي الأخلاقية (ETP). المنظمة العالمية الملتزمة بتحسين حياة وبيئة عمال الشاي في جميع أنحاء العالم وتشارك نيوباي المنظمة أهدافها في جعل إنتاج الشاي أفضل وأكثر عدالة واستدامة بيئياً.  ويعتبر شاي نيوباي أيضاً من المنتجات الحلال كما أنها معتمدة من منظمة كوشير (Kosher). للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.newbyteas.com

جهة الاتصال الصحفية – للحصول على مزيد من المعلومات، أو مقابلة ممثل شركة نيوباي للشاي، أو التصوير الفوتوغرافي عالي الدقة، يرجى الاتصال بـ:

كلير جيفيس
clare@whitelabelmedia.me
971-58-820-2197+

المصدر: شركة نيوباي للشاي

Releated Post