‫شركة لونغي تخطط لمضاعفة منتجاتها من الرقائق الشمسية إلى 45 غيغاواط بحلول العام 2020

بكين، 12 شباط/فبراير، 2018 / بي آر نيوزواير / — في شهر كانون الثاني/يناير، 2018، أعلنت شركة لونغي غرين إنيرجي تكنولوجي، الشركة الرائدة في إنتاج الوحدات الشمسية الأحادية الكريستال، (التي سيشار إليها هنا باسم لونغي) عن خطتها الاستراتيجية الثلاثية الأعوام لأعمالها في إنتاج الوحدات الشمسية الأحادية الكريستال في الفترة بين 2018 إلى 2020. ومن أجل تسريع صناعة الوحدات الشمسية وتلبية الطلب المتزايد على الطاقة الشمسية، تخطط لونغي لتوسيع قدرة إنتاج وحداتها الأحادية الكريستال المصنوعة من السليكون إلى  45 غيغاواط بحلول العام 2020.

وفي خطتها الاستراتيجية لـ 3 سنوات، عرضت لونغي نهجها التدريجي للتوسع المطرد لقدرتها الإنتاجية من رقائق السيليكون أحادية الكريستال. واستنادا إلى قدرة رقاقة السيليكون البالغة 15 غيغاواط في نهاية العام 2017، فإن الشركة تهدف إلى زيادة هذا إلى 28 غيغاواط  بحلول نهاية العام 2018، إلى 36غيغاواط بحلول نهاية عام 2019 وإلى 45 غيغاواط بحلول نهاية العام 2020. وسوف تستمر لونغي في خفض تكاليف الإنتاج، وضمان إمدادات السوق من المنتجات أحادية الكريستال الفعالة.

وذكرت لونغي أن الجودة التقنية وأهداف التكلفة لمشاريعها المنفذة حديثا ستدعم المتطلبات المستمرة لتعادل الشبكة الكهروضوئية الوطنية في الصين وستركز الشركة على المنتجات الأحادية الكريستال الفعالة من حيث التكلفة من أجل تعزيز مكانتها الرائدة في هذا القطاع. وتهدف لونغي إلى ضمان أن التكلفة القياسية لوحدات السيليكون/ غير السيليكون لمشاريع الرقاقات الجديدة لا تتجاوز اليوان الواحد (0.16 دولار) للرقاقة الواحدة، مع ضمان استمرار جودة الرقاقة في دعم كفاءة التحويل لخلايا بيرك السائدة بمعدل أعلى من 22.5٪ وإبقاء معدل التدهور ضمن 1٪ من الإنتاج الواسع النطاق.

واليوم، تقوم لونغي بتصنيع معظم منتجاتها الشمسية في الصين، ولكنها تحتفظ أيضا بقدرات تصنيع في ماليزيا. وفي الشهرين الماضيين، بدأت لونغي الإنتاج في موقعين جديدين: يونان تشوكسيونغ (الرقاقة الأحادية الكريستال 10غيغاواط) ويوننان ليجيانغ (السبيكة الأحادية 5 غيغاواط). وهناك مصنع ثالث في يونان باوشان المقرر أن ييبدأ عمله في تشرين الأول/أكتوبر 2018، وذلك لإنتاج السبيكة الأحادية 5 غيغاواط.

وتعني استراتيجية لونغي للإنتاج الواسع النطاق للرقائق الأحادية الكريستال أن الأسعار ستنخفض بالتأكيد تقريبا. إن العرض الواسع للرقائق الأحادية المنخفضة الأسعار، المنسجمة مع مزايا تقنية بيرك ثنائية الوجه سوف يسرع حتما في ظهور التكافؤ في الشبكة الكهربائية.

Releated Post