‫كأس العالم 2018 يبشر بتغييرات نوعية للدول المشاركة

تشكيل كيان إقليمي جديد يسعى لتحقيق فرص تأهل أكبر للدول المشاركة فيه في نسخ كأس العالم المقبلة

  • الكيان يستقطب 14 دولة مؤسسة من بينها الهند وباكستان وبنغلادش وسريلنكا والسعودية والعراق والبحرين والإمارات
  • الدكتور عادل عزت: “نريد أن نشهد تمثيل أكبر لدول هذا الإقليم في البطولات الدولية الكبرى مثل كأس العالم، ونطمح أن يكون لهذه الدول حضور قوي في ساحة الكرة العالمية.”

جدة، المملكة العربية السعودية: يجري التخطيط لتطوير كرة القدم على الصعيدين المجتمعي والتجاري في دول جنوب وغرب آسيا، حيث اجتمع رؤساء اتحادات كرة القدم من جنوب وغرب آسيا مع شخصيات رائدة من الفيفا واتحاد الكرة الآسيوي في جدة يوم الخميس الموافق 31 مايو للبدء بتأسيس اتحاد جديد لكرة القدم يعرف باتحاد جنوب غرب آسيا لكرة القدم.https://prnewswire2-a.akamaihd.net/p/1893751/sp/189375100/thumbnail/entry_id/1_6uw5pwmj/def_height/400/def_width/400/version/100011/type/1

(Photo: https://mma.prnewswire.com/media/699476/SWAFF_Members.jpg )

تضمن الاجتماع ممثلين عن الباكستان وسريلانكا والهند ونيبال وبنغلادش والمملكة العربية السعودية والبحرين والمالديف واليمن وعمان والكويت والإمارات.
ويهدف هذا الكيان الجديد لتطوير كرة القدم للمشاركين في الرياضة من جميع الأعمار والأجناس والقدرات في إقليم جنوب غرب آسيا، ويتضمن دول كبرى كالهند وبنغلادش وباكستان ليؤشر ببدء مرحلة جديدة من تطور كرة القدم العالمية.
وتواجه الدول المشاركة، والتي تجمعها عوامل ثقافية وجغرافية واقتصادية، تحديات بسبب غياب المسابقات والمستويات والمرافق التدريبية العالمية المستوى التي تحظى بها الدول المتقدمة، والتي مكنت تلك الدول من تحقيق إنجازات كبرى في كرة القدم وفي بطولات كأس العالم.
وقال الدكتور عادل عزت، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: “تطمح دول جنوب وغرب آسيا في العمل معًا لتطوير كرة القدم إقليميًا، لنتمكن من المنافسة بشكل متساوٍ مع الدول الأخرى في النسخ المقبلة من كأس العالم وفي البطولات الكبرى.”
“تلتزم السعودية بالمساهمة في تطوير كرة القدم في هذا الإقليم. نريد أن نرى مستويات منافسة أعلى في دول جنوب وغرب آسيا ونأمل في تأهل عدد أكبر من هذه الدول لبطولات كأس العالم.”
ويبشر هذا الاجتماع التاريخي ببدء حقبة جديدة لتنمية وتطوير مستويات المنافسة في دول جنوب وغرب آسيا والتي تحظى بأعداد سكانية هائلة.
“المملكة العربية السعودية هي الدولة الوحيدة في هذا الإقليم التي تمكنت من الوصول إلى نهائيات كأس العالم، ونحن الآن في صدد مواجهة روسيا في المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018.

وأضاف الدكتور عادل عزت: “نطمح لأن يكون لجميع دول هذا الإقليم حضور قوي في كأس العالم في المستقبل.”

سيقوم الاتحاد بالعمل مع الحكومات والاتحادات والشركاء التجاريين وغيرهم من الجهات المعنية لتأسيس مرافق وأكاديميات ومراكز تدريبية وبطولات على أعلى مستوى، والتي سيتم تطويرها ضمن الكيانات والجداول الخاصة بالفيفا واتحادة كرة القدم الآسيوي واتحادات كرة القدم المحلية.

وسيتم استثمار عوائد الأحداث الرياضية والبرامج التجارية الجديدة التي سيؤسسها هذا الاتحاد لتطوير كرة القدم من أجل تأسيس قطاع وهوية جديدة لكرة القدم في الدول المشاركة تتمتع بالاكتفاء الذاتي والشفافية الكاملة.

ملاحظة: يمكن الاطلاع على مقاطع الفيديو المتعلقة بهذا الحدث والإعلانات السابقة له على الموقع: www.swaff.org

ملاحظة: يمكن الاطلاع على مقاطع الفيديو وصور الحدث من خلال شبكات تومسون رويترز، AP، وغيتي. يمكنكم أيضًا الاطلاع على الخبر المصور كاملًا هنا: https://vimeo.com/272835410

Releated Post