دار سك العملة الملكية الكندية تحتفي بعقود من الإبداع مع إحياء الذكرى السنوية لعملات سبائك ورقة القيقب من الذهب والفضة

أوتاوا، أونتاريو، 6 نوفمبر / تشرين ثاني، 2018 /PRNewswire/ —

طالما اشتهرت دار سك العملة الملكية الكندية “Royal Canadian Mint” بتحديدها “معايير الذهب” لتصنيع العملات المصقولة ومن السبائك، وتفتخر الدار بالاحتفاء بالعملات من سبائك ورقة القيقب من الذهب والفضة (GML وSML)، مع زوجين من العملات المبتكرة لهواة جمع العملات. وفي إطار الذكرى الأربعين التي تصادف عام 2019، تم تكريم سبائك ورقة القيقب من الذهب (GML) بسك عملة تحتوي على 99,99% من الذهب الخالص تزن كيلو غرام واحد تجمع بين الخطوط نصف القطرية في الخلفية المصبوبة بدقة، وسمة تأمين قياسية تبعًا للعملات المعاصرة من الذهب، والتي تظهر للمرة الأولى في سك عملة تزن كيلو غرام واحد. وتحظى عملة ورقة القيقب من الفضة (SML) التي بلغ عمرها 30 عامًا بتكريم خاص في صورة عملة من الفضة عالية الجودة تزن 2 أوقية، مع طلاء من الروديوم الأسود يحيط بالتصميم الذي يعكس ورقة القيقب الأيقونية، وفي المقابل صورة جلالة الملكة إليزابيث الثانية. وتشع هذه العناصر بصورة دراماتيكية من العملة في إطار وميض الفضة الطبيعي.

في إطار تطلعها الدائم للابتكار، أصدرت دار سك العملة عملة من الفضة عالية الجودة فئة 50 دولار لسنة 2019 – الدببة القطبية: الأم والشبل “Polar Bears: Mother and Cub”، وهي عملة مدهشة من الفضة عالية الجودة تزن 5 أوقية تظهر المعالم القاسية للكتل الجليدية العائمة التي تنجرف عبر البحر المتجمد. وفي مركز العملة، هناك تصميم توني بيانكو “Tony Bianco” للأم وشبلها وهي تعود للحياة مع التباين المضيء للمياه المتلألئة التي تخرج منها الدببة. ويظهر ذات التأثير في الجهة المقابلة، مع صورة جلالة الملكة.

كما يتم خلال هذا الشهر تكريم العملات التاريخية، بداية من عملة “التجار الرحالة الكنديون” “The Voyageurs” الشهيرة التي تزن كيلو غرام واحد من إنتاج دار سك العملة. ويظهر على العملة من الفضة عالية الجودة فئة 1 دولار لسنة 2018 – “التجار الرحالة الكنديون” تصميم إيمانويل هاهن “Emanuel Hahn” الأيقوني الذي يعرض صورة مستكشف يجدف ودليله، والذي ظهر للمرة الأولى على دولار من الفضة صدر سنة 1935 بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي الملك جورج الخامس العرش. وفي إطار تذكر بدايات دار السك العملة كمرفق عالمي لتنقية الفلزات والاحتفال بتاريخنا على مدار 110 سنة تم تقديم زوجين من عملة الإمبراطورية البريطانية في سنة 2018 يصوران منحوتة بينيدتو بيستروتشي “Benedetto Pistrucci” الكلاسيكية للقديس جورج وهو يذبح التنين. ويظهر هذا التصميم الخالد على عملة من الفضة عالية الجودة تزن 1 أوقية ومطلية بالذهب الخالص، بالإضافة إلى عملة حصرية تزن 1 أوقية من الذهب الخالص بنسبة 99,999%. وأنتجت دار سك العملة في أوتاوا، حيث كانت فرعًا لدار سك العملة الملكية البريطانية “Britain’s Royal Mint”، أكثر من 400,000 عملة للإمبراطورية البريطانية، تحمل كل منها رمز دار سك العملة “C” التي توضح أنها ذات منشأ كندي.

ومن التذكارات الأخرى المتاحة الآن:

  • عملة من الفضة عالية الجودة فئة 20 دولارًا لسنة 2018 – مجموعة جبهة الحرب العالمية الأولى: هدنة كومبين “First World War Battlefront Series: Armistice of Compiègne”، التي يصورها النحات ويليام ماكميلان “William McMillan” في تصميمه المجنح الذي يصور ميدالية النصر لسنة 1919.
  • مجموعة عملات الأحجية من الفضة عالية الجودة لسنة 2018 – ربط تاريخ كندا (1866 – 1919)، وهي مجموعة من 13 عملة على شكل أحجية، تحيط عملة مركزية، حيث تعرض كل قطعة بنية داكنة مطلية بالذهب صور فوتوغرافية تاريخية قدمتها المكتبة والمحفوظات الكندية “Library and Archives Canada”.
  • مجموعة من أحدث منتجات دار سك العملة الملكية الكندية لسنة 2018، التي تصور العملات التي تعكس قطاعات أعمال دار سك العملة الرئيسية الأربع: العملات التذكارية، والسبائك ومرفق تنقية الفلزات، والعملات الكندية المتداولة، والنقد الأجنبي المتداول.
  • عملة من الفضة عالية الجودة فئة 25 دولارًا لسنة 2018 – جلالة الملكة إليزابيث الثانية: الأم الحاكمة للعائلة الملكية “Her Majesty Queen Elizabeth II: Matriarch of the Royal Family”، التي تصور لوحة بوني روس “Bonnie Ross” الرائعة.
  • عملة من الذهب الخالص فئة 200 دولار لسنة 2019 – طيور البفن الأطلسية “Atlantic Puffins”، تزن 1 أوقية من الذهب الخالص بنسبة 99,999% من تصميم دينيس ماير جونيور “Denis Mayer Jr”
  • عملة من الذهب الخالص فئة 500 دولار لسنة 2019 – الطيور الجارحة: النسر الذهبي “Birds of Prey: The Golden Eagle”، وهي عملة من الذهب الخالص فئة 5 أوقية، تصور العمل الفني للفنان بيير لودوك “Pierre Leduc”.
  • عملة من الفضة عالية الجودة فئة 20 دولارًا لسنة 2019 – تأملات: النسر الأصلع “Reflections: Bald Eagle”، من تصميم جوليوس كسوتوني “Julius Csotonyi”، والتي تصور مزيج من تقنية التوهج في الظلام والمينا الزرقاء الشفافة.
  • عملة من الفضة عالية الجودة فئة 30 دولارًا لسنة 2019 – الذئب المراوغ “The Wily Wolf”، وعملة من الفضة عالية الجودة فئة 30 دولارًا لسنة 2019 – الخيمة الكندية: الإوزة الكندية “Canadian Canopy: The Canada Goose”، وكلتاهما من تصميم إميلي دامسترا “Emily Damstra”.
  • عملة من الفضة عالية الجودة فئة 50 دولارًا لسنة 2019 – الاحتفال بالأيقونات الكندية “Celebrating Canada’s Icons”، وهي عملة تزن 5 أوقيات تصور عمل باتريك بيلانجيه “Patrick Bélanger” الفني المعزز بطبقة مينا حمراء شفافة.
  • عملة من الفضة عالية الجودة تزن 5 أوقيات لسنة 2019 – مجموعة العملات الكبيرة: عملة 25 سنت “Big Coin Series: 25-Cent Coin”، التي تتسم بطلاء ذهبي منتقى.
  • عملة من الفضة عالية الجودة فئة 8 دولار لسنة 2019 – أزهار الكرز الرائعة: هبة الجمال “Brilliant Cherry Blossoms: A Gift of Beauty”، التي تصور عمل آنا بوتشاريلي “Anna Bucciarelli” الفني.
  • عملة من الفضة عالية الجودة فئة 10 دولار لسنة 2019 – سنة الخنزير القمرية “Lunar Year of the Pig”، من تصميم سيمون نغ “Simon Ng” وتسم بتصميم عالي الجودة.
  • عملة من الفضة عالية الجودة فئة 3 دولار لسنة 2018 – التعاليم الثلاثة عشر من قمر الجدة: القمر المتجمد “The Thirteen Teachings from Grandmother Moon: Freezing Moon”، من تصميم فرانك بولسون “Frank Polson”
  • عملة من الفضة عالية الجودة فئة 5 دولار لسنة 2018 معززة بالكريستال تحمل اسم بيرثستونز: ديسمبر / كانون أول “Birthstones: December”، والتي تصور تصميمًا من الياقوت يحاكي رموز ماندالا من تصميم الفنانة باندورا يونغ “Pandora Young”.
  • عملة من الفضة عالية الجودة فئة 20 دولارًا لسنة 2019 – إكليل العطلة “Holiday Wreath”، من تصميم ماري إيلين كوسون “Marie-Élaine Cusson” وتصور إكليل زجاجي أصلي من مدينة البندقية.
  • وعملة من الفضة عالية الجودة فئة 20 دولارًا لسنة 2019 – يوم الثلج الغامض “Mystical Snow Day”، وهو تصميم ملون جزئيًا و”منقوش على شكل ظلال” من تصميم الفنان ستيف هيبورن “Steve Hepburn”.

وللتعرف على المزيد من المعلومات عن سك العملات والأسعار والمعلومات الخلفية الكاملة عن كل منتج، يرجى زيارة علامة التبويب “متجر” بالموقع الإلكتروني http://www.mint.ca. ويمكن عرض صور العملات هنا.

كما يمكن مباشرة طلب جميع هذه المنتجات من دار سك العملة على الرقم 1871-267-800-1 من كندا، أو 6468-268-800-1 من الولايات المتحدة، أو إلكترونيًا على الموقع http://www.mint.ca. وتتاح العملات كذلك في متاجر دار سك العملة الملكية الكندية “Royal Canadian Mint” في أوتاوا ووينيبيغ، وكذلك من خلال شبكتنا العالمية من الوكلاء والموزعين، والتي تتضمن المشاركة في منافذ البريد الكندي “Canada Post”.

نبذة عن دار سك العملة الملكية الكندية

دار سك العملة الملكية الكندية هي مؤسسة تابعة للتاج البريطاني لسك العملات وتوزيع العملات المتداولة في كندا. وهي مؤسسة تحمل شهادة الاعتماد أيزو 9001، وتعرف دار سك العملة بأنها إحدى أكبر دور سك العملة وأكثرها تنوعًا في العالم، حيث تقدم مجموعة كبيرة من منتجات العملات المتخصصة وعالية الجودة والخدمات ذات الصلة على نطاق عالمي. ولمزيد من المعلومات عن دار سك العملة ومنتجاتها وخدماتها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني http://www.mint.ca.

ولمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:
أليكس ريفز “Alex Reeves”

مستشار أول، الاتصالات الخارجية

دار سك العملة الملكية الكندية “Royal Canadian Mint”
هاتف: 5777-949-(613)-1 +
reeves@mint.ca

المصدر: Royal Canadian Mint (RCM)

Releated Post