‫مشاركة المصدرين الأتراك على المستوى الدولي من خلال المعرض والمؤتمر العالمي الأول للمنتجات

الدوحة، قطر، واسطنبول، 8 أكتوبر 2018/PRNewswire/ —

الشركات التركية الرائدة تجتمع لعرض البضائع التركية  

تنضم كبرى الشركات التركية إلى المعرض والمؤتمر العالمي الأول للمنتجات (IPEC) الذي يُقام في الفترة ما بين 8 و 11 أكتوبر بمدينة الدوحة في قطر. ويرحب المعرض التجاري بالشركات العاملة في قطاعات الزراعة والأغذية والصناعة والنقل في تركيا.

تجدر الإشارة إلى أن اتفاقية التجارة الحرة بين تركيا وقطر قد أدت، منذ توقيعها، إلى إحداث تأثيرات إيجابية على التجارة بين البلدين

وفي هذا الصدد، صرح جاك إسكينزي، رئيس مجلس الإدارة المنسق لجمعية مصدري منطقة بحر إيجه (EİB)- قائلاً: “تم، بالإضافة إلى اتفاقية التجارة الحرة، التوقيع مؤخرًا على اتفاقية تبادل الأموال بين البنك المركزي للجمهورية التركية والبنك المركزي القطري.” وأردف “كما أعلنت قطر عن قرار باستثمار 15 مليار دولار أمريكي في تركيا، ولذلك فإن مثل هذه الاتفاقيات والأخبار سوف تثمر فرصًا تجارية إيجابية بالنسبة لشركاتنا.”

ومن الشركات التركية المشاركة في هذا الحدث: Asya Cadır و Les Benjamins و Islek و Sunny Fruit و Bizce و Kasab Kablo و Mecit Efendi، فضلاً عن 10 شركات تنتمي إلى قطاعات مختلفة.

إن قطاع الصناعات الحديدية والمعادن غير الحديدية هو القطاع الرائد على نطاق التصدير من تركيا إلى قطر، حيث يبلغ حجم صادراته 118 مليون دولار أمريكي، فقد ارتفع إجمالي الصادرات في الفترة من يناير إلى أغسطس 2018 بنسبة 93٪ من 330 مليون دولار أمريكي إلى 636 مليون دولار أمريكي.

كما جاء قطاعي الكهرباء والإلكترونيات والكيماويات في المركز الثاني على في قائمة القطاعات المُصدرة بإجمالي صادرات يبلغ 75 مليون دولار أمريكي. كما سجل قطاع الملابس الجاهزة والملبوسات صادرات بقيمة 45 مليون دولار أمريكي.

وسوف تشارك 9 جمعيات للمصدرين و17 شركة عارضة من تركيا بتقديم أفضل النماذج من المنتجات التركية خلال المعرض.

المصدر: مجموعة Turkey Promotion Group

إفسون تومر، هاتف رقم: 0090-2012-454-06-19، بريد إلكتروني: efsuntumer@tim.org.tr

Releated Post